Business Simulation Game

الأعمال التجارية وإدارة الألعاب التعليمية على الإدارة والاقتصاد

في السنوات الأخيرة، والألعاب التجارية التعليمية هي في الطلب الكبير في مختلف المجالات، بما في ذلك علم الاجتماع، والإدارة، والإدارة، والتخطيط الحضري وهلم جرا. أسباب هذه شعبية كبيرة وفيرة: أولا وقبل كل شيء، تجدر الإشارة إلى أن الألعاب التجارية للمديرين والاقتصاديين والمؤرخين والإداريين وعلماء الاجتماع يمكن أيضا أن تعتبر واحدة من طرق الاتصال بين المتخصصين من اتجاهات مختلفة.

وفي الوقت نفسه للألعاب التجارية من اتجاهات مختلفة يتميز القاموس المصطلحات الخاصة بها. على سبيل المثال، ألعاب الأعمال عادة ما تسمى الألعاب الاقتصادية. إذا كنا نتحدث عن مجال التخطيط الحضري، حول مجال السياسة، ثم يتم استخدام اسم عادة – ألعاب التقليد. على أي حال، أساس هذه الألعاب هو نموذج معين، وتنفيذ الذي يعتمد على إجراءات المشاركين، ولعب مواقف مختلفة، وأداء بعض الإجراءات، وتعلم المهارات اللازمة في هذا الطريق. ومع ذلك، حول كل شيء من أجل …

أمثلة على ألعاب الأعمال

إذا كنت لا تفهم بوضوح ما هي لعبة الأعمال، فإن الأمثلة تساعدك على تشكيل صورة أوضح في رأسك.

مثال على لعبة عمل بسيطة يمكنك التفكير بها بنفسك. أولا وقبل كل شيء، فمن الضروري أن تبدأ من المهمة التي يجب حلها بعد ان انتهت اللعبة. إذا كنت تريد، على سبيل المثال، لتطوير مهارات الاتصال للمشاركين في اللعبة، تحتاج إلى الحصول على فريق من عدة أشخاص للقيام ببعض الأعمال التي تتطلب التفاعل، والتماسك. يمكن أن يكون هذا، على سبيل المثال، بناء برج من الورق.

ومن الواضح أن أبسط سيناريو يرد أعلاه. رجال الأعمال الحديثة، واللعبة التي هي وسيلة اعتيادية لتطوير مهارات ومهارات معينة، ويفضلون تنفيذ سيناريوهات أكثر تعقيدا، وخاصة لأن هناك الكثير من هذه السيناريوهات – مجرد إلقاء نظرة على شبكة الإنترنت، أدخل في محرك البحث الاستعلام المقابلة، على سبيل المثال، لعبة الأعمال.

سيناريوهات لعبة الأعمال

إجراء ألعاب الأعمال هي واحدة من الأدوات الأكثر فعالية لتدريب المتخصصين من الدرجة العالية في الغرب. الوكالات الاستشارية الغربية غالبا ما تستخدم السيناريو ألعاب الأعمال باعتبارها واحدة من أنواع الاستشارات التنمية للشركات. عادة، سيناريوهات مثل هذه الألعاب هي حالات – الماضي، ممكن، أو الفعلية، التي يجب ضرب، ونتيجة لذلك، هناك أخطاء متكررة، الأسباب التي تسبب لهم، الواعدة، والطرق الصحيحة لتطوير الشركة. لعبة الأعمال، التي تم تصميم البرنامج النصي منها بكفاءة، هو أداة ممتازة للشركات الكبيرة التي تريد أن تبقى دائما في المناصب القيادية، مع الأخذ بعين الاعتبار التغيرات في البيئة الخارجية.

يتم عمل سيناريوهات الألعاب التجارية مع توقع أن المشاركين في اللعبة نتيجة لذلك يمكن أن تشكل ثقافة الإدارة التنظيمية – وهذا سوف يسمح المتخصصين لدمج بنجاح الأساليب العلمية لتطوير الشركة مع أساليب عملية للإدارة.

في هذه الحالة، أي سيناريو لعبة الأعمال عادة ما تشمل ثلاث مراحل:

1. المشاركين في اللعبة التعرف على أهداف وشروط ومهام اللعبة. هناك أيضا إحاطة عن الإجراء لهذه اللعبة.

2- ينقسم المشاركون إلى مجموعات أدوار مختلفة، وتخصص لكل مجموعة مهام محددة؛

3. في نهاية اللعبة، وتحليل الإجراءات والأخطاء والانتصارات من المشاركين، وتقييم عملية اللعبة نفسها، مصنوعة الاستنتاجات.

كل النقاط المذكورة أعلاه تسمح للمشاركين في اللعبة لتحقيق ما يمكن أن تؤدي الإجراءات إلى الفشل، وكيفية التصرف من أجل تحقيق النتيجة المرجوة.

إجراء ألعاب الأعمال

إذا كانت ألعاب إدارة الأعمال أكثر طلبا في الغرب، ثم في روسيا التدريبات لا تزال موثوقة للغاية، والتي، بالمناسبة، وغالبا ما يتضمن ألعاب تجارية بسيطة. ومع ذلك، فإن الوضع بدأ بالفعل في التغير، والطلب على ألعاب الأعمال كأداة للتنمية المستقلة آخذ في الازدياد. المزيد والمزيد من الوكالات الاستشارية المحلية على تطوير سيناريوهات اللعبة الخاصة بهم، مما يسمح للمشاركين في الألعاب لتلقي وتطوير مهارات معينة.

هل ترغب في تحسين مثل هذه المهارة والاتصالات التجارية؟ اللعبة لن تكون مريحة فقط، ولكن أيضا أداة فعالة جدا للحصول على ما تريد. ومع ذلك، فإن نتائج اللاعبين لا تقتصر على تطوير مهارة واحدة، والإنجازات في منطقة ضيقة، ولكن عادة النتائج هي أكثر اتساعا، متعددة الأوجه.

لعبت الإنترنت دورا هاما في تعميم الألعاب التجارية، مع كل عام هناك المزيد والمزيد من الألعاب التجارية المصممة للمشاركة الافتراضية. وهكذا، اليوم، عمليا الجميع لديه فرصة للمشاركة في اللعبة – يكفي أن يكون الوصول إلى الإنترنت والرغبة.